اللغة العربية

واسط

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

يرى القسم أن اللغة العربية تمثّل الهوية الجذرية للمجتمع العراقي والعربي، وهي الإرث المتجدد في الواقع المعاش، بما تمتلكه من ميزات حيوية في مجالات التخاطب الرسمية والعامّة، فضلا عن كونها لغة التخاطب العالمي في دولة العدل الإلهية، وبهذا اللحاظ تعدّ دراستها ضرورة قصوى على المستويين العلمي والاجتماعي.

الرسالة

يسعى القسم إلى تكريس الاهتمام باللغة العربية وآدابها؛ وذلك بإعداد جيل متمكّن في هذا التخصص الحيوي الذي يغطي مجالات رسمية واجتماعية وثقافية وإعلامية واسعة.

الاهداف

1- تنمية القدرات اللغوية والأدبية لدى الطلبة ليكونوا قادرين على فهم القرآن الكريم ونصوص محمد وآل محمد (صلوات الله وسلامه عليهم)، وعلى فهم اللغة وقواعدها وآدابها. 2- تعزيز الانتماء للغة العربية. 3- رفد المجتمع والمؤسسات التربوية والعلمية بقدرات علمية وبحثية قادرة على استيعاب اللغة وتوظيفها في التخصصات المطلوبة.

آخر الأخبار
اللغة العربية

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
اللغة العربية

يعد قسم اللغة العربية من الأقسام العلمية الرئيسة في كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) للعلوم الإسلامية الجامعة، ينماز هذا القسم بوجود أساتذة أكفاء أخذوا على عاتقهم مسؤولية بناء الأجيال وتنمية قدراتهم اللغوية والأدبية، ويحوي القسم على دراسات عليا / مرحلة الماجستير، وهو في طور استحداث مرحلة الدكتوراه قريبا بإذن الله تعالى.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 2976452
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2021